ثورة فكر

ليس من الغريب أن تحدث حالة الانفلات وتوقف عجلة التطور.. بل من الطبيعي أن يقف المجتمع حائراً في ظروف الحرب، وأن تنهض محاولات جادة وخلاقة تستغل ذكاء العقل البشري لمساعدة الأهالي والمتضررين من الحرب والمعارك، كل شيء يصبح مطواعاً بيدنا كسوريين، فنحن طوال أعوام حكم الأسد احترفنا التلاعب على القانون، بل كانت المراسيم التشريعية تحض … رابط الخبر على موقع …

“إسماعيل ناصيف” مطلق عبارة “حسن زميرة” شهيداً على جبهات ريف حلب الجنوبي

محمد الحسين نعى ناشطون في مدينة حلب وريفها و“حركة نور الدين الزنكي” القيادي العسكري فيها “اسماعيل ناصيف”، الذي قضى على جبهات القتال في ريف حلب الجنوبي، والتي تخوضها فصائل المعارضة معارك ضد أشرس هجوم تشنه قوات النظام على هذه الجبهة مدعومة بغطاء جوي روسي وبعناصر من الحرس الثوري الإيراني. “اسماعيل ناصيف”، المولود في مدينة عندان … رابط الخبر على موقع …

ماذا يهدف النظام السوري من استيراد الأبقار في هذا الوقت؟

سامر كعكرلي صحيح بأن المثل الشعبي يقول أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي، ولكن أيضاً يقول، أن لا تأتي بعد خراب “مالطا”. هذا ما ينطبق على اتحاد الغرف الزراعية السورية التابع للنظام السوري والذي صرح رئيسه منذ أيام في الصحف التابعة للنظام السوري بأن اتحاد الغرف الزراعي قد قام باستيراد /200/ رأس من … رابط الخبر على موقع …

ريف إدلب مع اقتراب الشتاء بسطات المازوت تغزو الشوارع والأرصفة

سائر البكور قطع النظام المحروقات عن المناطق التي خرجت عن سيطرته في ريف إدلب، ومنذ ذلك الحين بدأ الناس بالبحث عن حلول لتأمين أهم مادة تدخل في كل مجالات الحياة. عمد الأهالي إلى إنشاء ما يسمى “الحراقات” لتكرير النفط الخام الذي يتم الحصول عليه من مناطق سيطرة تنظيم “الدولة” في الرقة وديرالزور حيث يتحكم بالنسبة … رابط الخبر على موقع …

معارك ريف حلب الجنوبي كر وفر بين المعارضة والنظام والروسي

تستمر المعارك الطاحنة بين الثوار وقوات النظام، مدعوماً بالطيران الروسي والمليشيات الأجنبية، على جبهات ريف حلب الجنوبي، حيث تمكنت كتائب الثوار من تدمير مبنى كانت تتحصن بداخله قوات النظام في حي سيف الدولة بمدينة حلب، بعد استهدافه بقذائف المدفعية، كما دمر الثوار مدفعية لها على جبهة بلدة خان طومان في ريف المدينة الجنوبي، بينما دمر … رابط الخبر على موقع …

جند الأقصى يعود لجيش الفتح … وهجمات بطائرات انتحارية على مقرات عسكرية بريف ادلب

عاد تشكيل جند الأقصى إلى غرفة عمليات جيش الفتح بعدما أعلن في وقت سابق انسحابه منها بعد اعلان معركة حماه واحتمال المواجهة المباشرة مع تنظيم الدولة الإسلامية، في حين شنت طائرات روسية غارات انتحارية على المناطق المدنية وأحد المقرات العسكرية في ريف إدلب، في ظل هدوء نسبي تشهده المعارك في ريف حماه الشمالي، مع ارتفاع … رابط الخبر على موقع …

أول خسائر روسيا 3 قتلى في اللاذقية وموسكو تنفي

أفادت وكالة رويترز للأنباء بمقتل 3 جنود روس بسوريا كانوا يقاتلون إلى جانب القوات النظامية السورية. وهؤلاء هم أوائل القتلى الروس في الحرب السورية. وفي وقت لاحق، نقلت وكالات أنباء نفي وزارة الدفاع الروسية لمقتل جنود روس في سوريا. وقال مصدر عسكري رفيع قريب من النظام، مساء الثلاثاء، إن ثلاثة روس على الأقل يقاتلون إلى … رابط الخبر على موقع …

الغوطة تشتعل وهدنة في وادي بردى والقلمون

لليوم الرابع على التوالي تحاول قوات النظام اقتحام الغوطة الشرقية من محاور الأمن العسكري والمرج وذلك لتضييق الخناق على المنطقة المحاصرة، حيث تدور اشتباكات عنيفة في السلاسل الجبلية في محور الأمن العسكري، كما دارت اشتباكات جنوب الغوطة الشرقية في بلدتي النولة والركابية وحاجز قصر ماريا في زبدين. مصادر في جيش الإسلام تحدثت عن تكبيد قوات … رابط الخبر على موقع …

الثوار يدمرون 6 دبابات في الريف الجنوبي و“فتح حلب” تدعوا الفصائل للتوحد

تستمر قوات النظام مدعومة بالطيران الروسي، بالهجوم على ريف حلب الجنوبي، حيث شهدت الساعات الماضية معارك كر وفر بين الثوار وقوات النظام أسفرت عن تدمير 6 دبابات في بلدة العيس. وقالت شبكة “شام الإخبارية” أن الطيران الروسي استمر بقصف قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي لليوم الثاني على التوالي موقعاً إصابات بين المدنيين حيث سقط عدد … رابط الخبر على موقع …

النظام يحشد قواته وآلياته في القلمون الشرقي بريف دمشق

احتدمت الاشتباكات العنيفة بين الفصائل السورية المعارضة من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، في مناطق بالغوطة الشرقية على وقع استمرار قصف الطيران الحربي لحي جوبر عند أطراف العاصمة دمشق، في حين ذكرت مواقع معارضة أّن النظام يقوم بحشد عدد كبير من قواته وآلياته في مناطق القلمون الشرقي، مشيرة إلى احتمال أن … رابط الخبر على موقع …