قوات النظام تتراجع أمام تقدم الثوار في “غزوة حماة”

أيهم الحموي مازال التقدم وتحقيق المكاسب مستمر لصالح الثوار في “غزوة حماة”، مكبدين النظام خسائر كبيرة في صفوف قواته وميلشياته في ظل تخبط مؤيديه جراء وصول عشرات القتلى بشكل يومي إلى مشفى حماة الوطني. مسؤول المكتب الإعلامي لجبهة الشام “أبو حمزة العثمان” تحدث لـ “تمدن” عن معارك حماة قائلاً: “قام الثوار بهجوم واسع وكبير ضمن … رابط الخبر على موقع …

الجمارك السورية في ظل النظام السوري

سامر كعكرلي يقول المثل الشعبي “من شَّب على شيء شاب عليه”، وهذا واقع الحال بالنسبة للنظام السوري الذي شَّب على الفساد الذي نشر بذوره منذ استيلائه على الحُكم في 16/تشرين الثاني من عام 1970 بما يسمى “الحركة التصحيحية”. والغريب بالأمر أنه وحتى في هذه الظروف التي يمر بها النظام السوري منذ منتصف آذار من عام … رابط الخبر على موقع …

المراكز التدريبية تبدأ عملها في حلب وأمية ضمن الأسرة الرياضية الحرة

أصدرت الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا بلاغاً أكدت فيه البدء في التجهيز والعمل ضمن مشروع (الطفل الرياضي السوري) بإقامة 4 مراكز تدريبية للأطفال بكرة القدم وفنون الدفاع عن النفس في حلب وريفها بالتعاون مع منظمة “بيتنا سوريا” لمدة ستة أشهر. يتلقى من خلالها حوالي الـ 200 طفل تدريبات وتمارين داخل المراكز التي يشرف عليها … رابط الخبر على موقع …

تألق سوري في أحواض السباحة الألمانية

تألق جديد للسباحة السورية الحرة ضمن بطولة ألمانيا للسباحة المقامة في مدينة ميونخ، حيث حقق السباحان السوريان أنس محمود (المركز الثاني) ماهر قرقور (المركز الثالث) ضمن بطولة الانقاذ للماسترز. السباح السوري “أنس محمود”، لاعب منتخب سوريا للسباحة السابق وعضو الاتحاد السوري للسباحة والألعاب المائية، 8 ميداليات فضية في الفئة العمرية 35، خلال مشاركته في بطولة … رابط الخبر على موقع …

منتخب سوريا الوطني يواصل استعداداته في غازي عنتاب

عاد المنتخب الوطني لكرة القدم الى تدريباته في معسكر اعدادي جديد يستمر لمدة عشرة أيام في مدينة غازي عنتاب التركية على ملعب (شاهين به) بعد فترة الاجازة التي منحتها ادارة المنتخب للاعبين، وقد قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم دعوة كادر المنتخب واللاعبين التالية أسماؤهم: (مدير المنتخب) شاكر حميدي، (مدرب المنتخب) عبد القادر عبد … رابط الخبر على موقع …

النصر بطل الأندية السورية في مدينة كيليس

اختتمت قبل أيام قليلة في ولاية كيليس التركية بطولة الأندية السورية (المؤسسة والمشكلة في ولايات تركية) بمشاركة 4 فرق هي، نادي النصر الرياضي من الريحانية، ونادي الثورة الرياضي من كيليس، ونادي شام الرياضي من أضنة ونادي الهلال الرياضي من مخيم كيليس 2. البطولة التي نظمها ودعا اليها نادي الثورة برعاية “مجموعة الباشا والعاني التجارية”، ودامت … رابط الخبر على موقع …

النصر بطل الأندية السورية في مدينة كيليس

اختتمت قبل أيام قليلة في ولاية كيليس التركية بطولة الأندية السورية (المؤسسة والمشكلة في ولايات تركية) بمشاركة 4 فرق هي، نادي النصر الرياضي من الريحانية، ونادي الثورة الرياضي من كيليس، ونادي شام الرياضي من أضنة ونادي الهلال الرياضي من مخيم كيليس 2. البطولة التي نظمها ودعا اليها نادي الثورة برعاية “مجموعة الباشا والعاني التجارية”، ودامت … رابط الخبر على موقع …

الريال يتعرض لأول خسارة أمام اشبيلية والبارسا يفوز على فياريال

تلقى نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، هزيمته الأولى هذا الموسم على يد مُضيفه نادي إشبيلية الأحد. فعلى ملعب سانشيز بيث خوان معقل النادي الأندلسي، حقق إشبيلية انتصاراً بنتيجة 3-2 على حساب ريال مدريد في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الجولة الحادية عشر من الليجا، وسيطرت عبارات خيبة الأمل على عناوين الصحافة المدريدية بعد هزيمة … رابط الخبر على موقع …

روسيا تؤكد نشرت انظمة صواريخ مضادة للطائرات في سوريا

أكد قائد القوات الجوية الروسية الجنرال “فيكتور بونداريف” في مقابلة، اليوم الخميس، ان روسيا نشرت انظمة للدفاع الجوي في سوريا لحماية قواتها. وصرح الجنرال الروسي في المقابلة مع صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” اليومية “بحثنا جميع التهديدات الممكنة وارسلنا طائرات مطاردة وقاذفات قنابل ومروحيات وانظمة للدفاع الجوي”. واضاف “قد تحدث بعض حالات القوة القاهرة. لنتخيل السيطرة على … رابط الخبر على موقع …

الثوار يتقدمون في حماة والطيران الروسي يقصف بلدات في ادلب

أعلنت المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على مواقع لقوات النظام بريف حماة في حين قصفت الطائرات الروسية مناطق في الشمال شملها وقف إطلاق النار سابق، بينما أعلنت المعارضة عن إسقاط طائرة للنظام في حماة. قالت المعارضة السورية المسلحة إنها تمكنت من السيطرة على عدة نقاط تابعة لجيش النظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي. وأضافت مصادر … رابط الخبر على موقع …